«مصر أكتوبر»: إصدار النافذة الرقمية الواحدة لليخوت الأجنبية خطوة للقضاء على البيروقراطية

الدكتورة جيهان مديح
الدكتورة جيهان مديح

ثمنت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، الإجراءات التي تم تنفيذها لتعظيم سياحة اليخوت في مصر وتبسيط وتسريع الإجراءات الخاصة بها عند وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ والمراين السياحية؛ التي تقع على سواحل جمهورية مصر العربية تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا| رئيس حزب مصر أكتوبر: العلاقات المصرية - الصربية تاريخية وراسخة

وأضافت «مديح»، في تصريحات لها اليوم، أن سياحة اليخوت أصبحت من أهم وأغنى أنواع السياحة في العالم، ولها دور كبير وأساسي في دعم الاقتصاد السياحي وعوائده، مشيرة إلى تعدد الوجهات السياحية التي تمتلكها مصر على البحرين الأحمر والمتوسط والتي تعتبر مركزا هاما لسياحة اليخوت ويمكن من خلالها تنشيطها.

وطالبت رئيس حزب مصر أكتوبر، بوضع استراتيجية لرفع كفاءة مراسي اليخوت وإنشاء المزيد منها في أبرز مناطق الجذب السياحي لضمان استدامتها وتنفيذها.

وأشارت «مديح»، إلى أن إصدار الموافقة الواحدة على برنامج زيارة اليخوت السياحية عن طريق النافذة الرقمية الواحدة لليخوت الأجنبية تستغرق 30 دقيقة فقط بدلا من استغراقه من 15 – 30 يوم سابقا، تسهم في تقليل وقت وجهد السائحين وحصولهم على التراخيص في وقت قياسي والقضاء على البيروقراطية.

وأوضحت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن قرار السماح لليخوت الأجنبية بالمغادرة من أي ميناء أو مارينا سياحي دون التقيد بالمغادرة من ميناء أو مارينا الوصول، ومنح السائحين الأجانب الوافدين لجمهورية مصر العربية على متن اليخوت السياحية الأجنبية إقامة سياحية لمدة 3 شهور بدلاً من شهر، بمثابة خطوات جادة لتنشيط هذا النوع من السياحة.